كل المقالات

 فرافيرو PHARA FERO  و4 أنواع مختلفة منه

 فرافيرو PHARA FERO  و4 أنواع مختلفة منه

رافيرو PHARA FERO

إن الفيتامينات، والمعادن تمثل دورا هاما لجسم الإنسان وذلك لأنها تساعد الجسم على القيام بالوظائف الحيوية الهامة، وتمد الجسم بالنشاط، لذلك فإن نقص أحد هذه الفيتامينات، والمعادن يؤثر سلبا على جسم الإنسان، إن جسم الإنسان يصنع معظم هذه الفيتامينات، ولكن في كثير من الأحيان لا يستطيع جسمنا تصنيع هذه الفيتامينات، والمعادن وذلك يكون بسبب نقص العناصر اللازمة لتصنيعها، أو لعدم وجود آلية لتصنيع بعض منها، فلا بد أن يلجأ الإنسان إلى تناول المكملات وذلك بعد إجراء التحاليل اللازمة سنتناول في هذا المقال أحد هذه المكملات الذي يلعب دورا هاما في علاج أنيميا فقر الدم وذلك لاحتوائه على عنصر الحديد، وعنصر حمض الفوليك.

أنواع فرافيرو PHARA FERO:

  1. فرافيرو PHARA FERO27.
  2. فرافيرو PHARA FERO18.
  3. فرافيرو PHARA FERO27 plus.
  4. فرافيرو PHARA FERO18 plus.

وتختلف الأنواع الأربعة في زيادة بعض العناصر فتحتوي مكونات البلس على لاكتوفرين “البروتين الناقل للحديد والذي يؤدي نقصه إلى نقص الحديد”.

فرافيرو PHARA FERO27

العناصر الأساسية التي يحتوي عليها هي الحديد، وحمض الفوليك، يمتص بطريقة جيدة حيث أن جميع المعادن مكتملة التحميل على أحماض أمينية، وفيتامينات كذلك يحتوي على بعض العناصر الأخرى مثل( عنصر الزنك، وعنصر النحاس، وعنصر موليبدنوم، وفيتامين ب 1، وفيتامين ب 2، وفيتامين ب 3، وفيتامين ب 5، وفيتامين ب 6، وفيتامين ب 7، وفيتامين ب 8، وفيتامين ب 12، وفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ه)

أهمية الحديد العنصر الأساسي للفرافيرو PHARA FERO

يحصل معظم الناس على كمية الحديد التي يحتاجها الجسم من الطعام، ولكن عندما يعاني المريض من أنيميا نقص الحديد تعد معدلات الحديد في الجسم قليلة لا يمكن تعويضها عن طريق الأغذية فقط، لذلك يأتي أهمية دور المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد بجرعات كبيرة، كذلك تعد أيضًا المكملات التي تحتوي على الحديد أفضل من الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على نسب أقل من الحديد، ويستطيع الطبيب المعالج تحديد الجرعة الأنسب لك على حسب احتياج جسمك، وإذا كان لديك مشكلة في امتصاص الحديد من الطعام تساعدك المكملات الغذائية على امتصاصه، والحصول على حصتك من هذا العنصر الهام.

  • مصدر جيد للطاقة، حيث أن فقدان الطاقة يؤدي إلى فقدان التركيز.
  • تعزيز الهيموجلوبين حيث أن الفائدة الأساسية للحديد هو نقل الأوكسجين في الدم.
  • تعزيز الأداء الرياضي فالحديد له دور أساسي أيضًا لصحة العضلات ونقصه يؤدي إلى إجهاد العضلات.
  • تقليل الكدمات وذلك للأشخاص الذين يحدث لهم كدمات بشكل كبير من المحتمل أنهم يعانوا من نقص الحديد حيث أن الكدمات تحدث نتيجة خلل في نظام التجلط الداخلي، ذلك النظام الذي يعمل بفضل الهيموجلوبين المسئول عن إنتاج الصفائح الدموية.
  • تعزيز التركيز يلعب الحديد أيضًا دورا في الإدراك، فنقص الأوكسجين في الدم يؤدي إلى نقص الأوكسجين الذي يصل إلى المخ مما يؤثر على الإدراك.
  • تخليص الجسم، والمخ من السموم فإذا نظرنا من زاوية أخرى نجد أن إنزيمات الحديد الموجودة في المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد تتيح للجسم، والمخ معادلة السموم المحتملة التي يخلقها الجسم.
  • الحصول على نوم أصح أوضحت الدراسات أن هناك علاقة بين نقص الحديد، ومشكلات النوم مثل الأرق.
  • تعزيز المناعة يمكن للمكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد أن تعزز المناعة بجانب قدرته على تخليص الجسم من السموم فهو يستطيع أيضًا مهاجمة الفيروسات بطريقة ما.

اقرأ أيضًا: الشتاء وأهم طرق تعزيز المناعة – صحتك تهمنا.

أهمية حمض الفوليك المتاح في فرافيرو PHARA FERO 

 يمثل حمض الفوليك دورا هاما في تكوين خلايا الدم، وكذلك تصنيع الحمض النووي.

يعد حمض الفوليك هو الشكل المصنع من الفوليت الذي يوجد بشكل طبيعي في الأغذية المختلفة.

  1. يحمي من العيوب الخلقية للأجنة: النساء اللاتي يخططن للحمل، أو الحوامل بالفعل ينصحن بشدة لتناول جرعة يومية 4 ميليجرام.
  2. الحماية من أنيميا فقر الدم: لأن أحد أهم وظائفه هو مساعدة الجسم على إنتاج خلايا جديدة، كذلك إنتاج خلايا الدم الحمراء الذي يعتمد على نسبة حمض الفوليك.
  3. صحة الغدة الدرقية: أوضحت الدراسات أن النسب القليلة من الفوليت تؤدي إلى قصور بالغدة الدرقية ذلك بسبب أن مريض قصور الغدة الدرقية يكون لديه نسب عالية من الحمض الأميني هوموسيستين والذي يحتاج إلى حمض الفوليك لتكسيره.
  4. الحماية من أمراض القلب، والجلطات: مثلما يلعب الهوموسيستين دورا في قصور الغدة الدرقية كذلك النسب العالية من الأحماض الأمينية لها ارتباط أيضًا بالإصابة بأمراض القلب، والجلطات.
  5. الحماية من أمراض الكُلى: معظم المرضى الذين يعانون من أمراض الكُلى تكون لديهم أيضًا نسب عالية من الأحماض الأمينية، فتناول حمض الفوليك بكميات صحيحة يساعد على الحماية من مشاكل الكُلى. 
  6. الرؤية والسمع: مع تقدم العمر تزداد فرص فقد البصر، أثبتت الدراسات أن تناول حمض الفوليك مع فيتامين ب 6، وب 12 يقلل من خطر الإصابة بفقدان البصر.
  7. يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالسرطان: يمكن أن يساعد الفوليت في الحماية من بعض أنواع السرطانات مثل( سرطان البنكرياس، وسرطان الثدي) وبعض الدراسات الأخرى أوضحت أن تناول الفوليت يقلل فرص الإصابة ببعض السرطانات مثل( سرطان القولون والمستقيم، وسرطان المريء، وسرطان المبايض).

أهمية العناصر الأخرى المتوفرة في فرافيرو PHARA FERO

عنصر الزنك: يعزز مناعة الجسم، ويساعد في عمليات الأيض، ويعد هاما أيضًا في التئام الجروح، وله فائدة أيضًا في سلامة حاستي التذوق، والشم.

عنصر النحاس: يساعد عنصر النحاس في( صناعة خلايا الدم الحمراء، الحفاظ على صحة الخلايا العصبية، دعم الجهاز المناعي، تكوين الكولاجين “البروتين الذي يساعد على تكوين العظام والأنسجة”، يحمي الخلايا من التلف، يساعد على امتصاص الحديد في الجسم، كذلك يحمي الجسم أيضًا من أنيميا نقص الحديد، وهشاشة العظام خاصة في النساء).

عنصر الموليبدنيوم: الفائدة الرئيسية لعنصر الموليبدنيوم في جسم الإنسان أنه عامل محفز للإنزيمات ويساعد على تكسير الأحماض الأمينية في الجسم.

فيتامينات ب وفرافيرو PHARA FERO

فرافيرو PHARA FERO
  • فيتامين ب 1( ثيامين).
  • فيتامين ب 2( رايبوفلافين).
  • فيتامين ب 3( نياسين).
  • فيتامين ب 5( حمض بانتوثونيك).
  • فيتامين ب 6( بيرودوكسين).
  • فيتامين ب 7( بيوتين).
  • فيتامين ب 9( حمض الفوليك).
  • فيتامين ب 12( كوبولامين).

هذه الفيتامينات تساعد عدة إنزيمات على القيام بدورها بدءا من الحصول على الطاقة من الكربوهيدرات، والدهون إلى تكسير الأحماض الأمينية، ونقل الأوكسجين والطاقة في الجسم.

فيتامين أ وفرافيرو PHARA FERO

إن فوائد فيتامين أ كثيرة وتتضمن( أهميته في سلامة البصر، وكذلك تعزيز المناعة، ونمو الخلايا، وتكوين البروتينات، وصحة الجلد).

فيتامين ج وفرافيرو PHARA FERO

تتمثل أهمية فيتامين ج في صحة العظام، والأنسجة، والعضلات، والأوعية الدموية.

كذلك يساعد الجسم على امتصاص الحديد المهم لتكوين خلايا الدم الحمراء.

فيتامين ه وفرافيرو PHARA FERO

يمثل دورا هاما في نضارة البشرة، ويحمي الجلد من أشعة الشمس الحارقة، ويعالج الندبات.

بعد أن عرضنا مكونات فرافيرو وأنواعه لا بد أن ننوه أن الطبيب هو الشخص الوحيد المسؤول عن تحديد المكمل الغذائي الأمثل وكذلك الجرعة وطريقة الاستخدام بعد الاطلاع على التحاليل التي توضح احتياج جسمك من الفيتامينات والمعادن. 

References:

1)https://www.healthline.com/health/anemia/iron-supplements-for-anemia#benefits.

2)https://www.lifehack.org/900107/benefits-of-iron-supplements.

3)https://www.purmedica.com/10-benefits-of-folic-acid.

4)https://draxe.com/nutrition/folic-acid-benefits.

5)https://www.mayoclinic.org/drugs-supplements-zinc/art-20366112.

6)https://www.webmd.com/vitamins-and-supplements/copper-your-health.

7)https://www.drweil.com/vitamins-supplements-herbs/supplements-remedies/molybdenum.

8)https://www.hsph.harvard.edu/nutritionsource/vitamins/vitamin-b.

9)https://www.news-medical.net/health/Vitamin-A-Functions.aspx.

10)https://www.drugs.com/mtm/vitamin-c.html.

11)www.healthy-skincare.com/benefits-of-vitamin-e.html.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق