كل المقالات

أسهل طريقة للحصول على ابتسامة هوليود، ٥ مزايا لابتسامة هوليود المتحركة

ابتسامة هوليود المتحركة

ابتسامة هوليود المتحركة
ابتسامة هوليود المتحركة

لا شك أن الابتسامة الجميلة والأسنان اللامعة تعطي الإنسان الثقة في نفسه، بل تعطي انطباعاً جيداً لدى الآخرين. وقد أثبتت إحدى الدراسات بأن أصحاب الأسنان الجميلة لديهم فرصة أكبر للحصول على الوظائف. 

 ولذا نرى تزايداً مستمراً في إقبال الناس على طب الأسنان التجميلي بكل أشكاله مثل التبييض أو تركيب عدسات الأسنان ثم حديثاً ظهر ما يسمى ابتسامة هوليود المتحركة فما هي ابتسامة هوليود المتحركة؟ وما هي مزاياها وعيوبها؟ 

ما هي ابتسامة هوليود المتحركة؟ 

تُسمى ابتسامة هوليود المتحركة أيضاً باسم العدسات المتحركة أو سناب أون سمايل snap on smile، وهي عبارة عن مجموعة كاملة من الأسنان تُصنع  خصيصاً على هيئة طقم متحرك يتم وضعه بسهولة فوق أسنان المريض الأصلية، وبذلك يُحسّن شكل الابتسامة ويخفي خلفها الأسنان الصفراء أو المكسورة.

تركيب ابتسامة هوليود المتحركة

  يتم تركيب ابتسامة هوليود المتحركة وصناعتها بطريقة سهلة للغاية، ولعل هذا من أهم مزاياها حيث لا يوجد حاجة لخلع الأسنان أو بردها. 

  فيقوم طبيب الأسنان بأخذ مقاس لأسنان المريض العلوية والسفلية بطرق أخذ المقاس التقليدية ويتم تجهيز الأسنان الخاصة بالمريض في المعمل، وبمجرد الانتهاء يستطيع المريض ارتدائها فوق أسنانه الطبيعية بمنتهى السهولة ليستمتع بابتسامة مشرقة ومظهر جذاب.

مزايا ابتسامة هوليود المتحركة 

إن أهم مزايا ابتسامة هوليود المتحركة هي:

  • سعر مناسب جداً بالمقارنة بعدسات الأسنان التقليدية.  
  • لا تحتاج برد للأسنان أو خلع للأسنان فهي عملية سهلة وغير مؤلمة.
  • جهاز متحرك يمكن تنظيفه بسهولة.
  • يعطي مظهراً جميلاً وابتسامة مشرقة.
  • يمكن الاستغناء عنها تماماً في أي وقت. 

عيوب ابتسامة هوليود المتحركة

أما بالنسبة لعيوب ابتسامة هوليود المتحركة فهي كالتالي: 

  • قد تكون غير مريحة لبعض الناس.
  • لديها قابلية عالية للتصبغ والكسر مقارنة بالفينير التقليدي.
  • استعمالها باستمرار وبدون عناية قد يزيد فرص تسوس الأسنان المغطاة. 
  • إذا كان المطلوب تعديل شكل سن واحد أو اثنين، في هذه الحالة لا تعتبر سناب أون سمايل حلاً مثالياً حيث أنه يتم إعدادها كمجموعة أسنان كاملة.
  • لا تدوم طويلاً بالمقارنة بالعدسات العادية، حيث قد تحتاج للتغيير بعد مدة تتراوح من ٢ إلى ٥ سنوات.   
  • إذا كانت أسنان المريض كبيرة أصلاً أو فيها شئ من البروز فقد يكون سناب أون سمايل ليست الحل المثالي،  لأنها ستزيد المظهر العام بروزاً حيث أنها صُنعت لتغطية الأسنان من تحتها. 
  • نظراً لأنها تأتي على شكل قطعة واحدة متماسكة فإنه لا يوجد فراغات بين الأسنان كتلك الموجودة بين الأسنان الطبيعية،  ولذلك فإن بالنظر إليها عن قرب قد تعطي شكلاً صناعياً.
  • عملياً يمكن الأكل والشرب بالعدسات المتحركة، ولكنها تعتبر حساسة جداً للتصبغات وقد تنبعج بتأثير المشروبات الساخنة.

 ولذلك يجب الحذر الشديد عند الأكل على السناب أون سمايل حيث أي شيء قد يصبغ ملابسك قد يصبغ السناب أون سمايل أيضاً كما أنك ستجد صعوبة في المضغ بشكل طبيعي لوجود سُمك زائد فوق الأسنان. ويُنصح بتنظيف العدسات المتحركة بعد الأكل مباشرة للحفاظ عليها. 

مما تصنع ابتسامة هوليود المتحركة؟

ابتسامة هوليود المتحركة

تُصنع من مادة تُسمى راتنج الاسيتيل البلوري crystallized acetyl resin، وهو نوع من البوليمرات المتلدنة بالحرارة Thermoplastic polymers. وهي مادة أكثر قوة و مقاومة للتصبغات عند مقارنتها بمادة الأكريليك المستخدمة في صناعة الأطقم العادية. 

 وتعد مادة راتنج الأسيتيل البلوري مادة يمكن تشكيلها في سمك رفيع جداً قد يصل إلى ٠.٥مم دون أن يؤثر على متانتها وفي نفس الوقت يسمح بتشكيلها بطريقة تجعل الابتسامة أفضل كثيراً. وتستخدم هذه المادة في عدد من التخصصات  الأخرى مثل صناعة صمامات القلب الصناعية مما يُظهر مدى سلامة هذه المادة ولياقتها الحيوية.

الحالات المناسبة لابتسامة هوليود المتحركة 

 إن العدسات المتحركة تمثل حلاً مثالياً للحالات التالية: 

  • جميع أنواع تصبغات الأسنان البسيطة والشديدة والتي قد لا يفلح التبييض في علاجها.
  • الأسنان المعوجة بشكل بسيط  ولا يريد المريض عمل تقويم للأسنان.
  • الأسنان المفقودة والتي تؤثر على المظهر. 
  • الفجوات بين الأسنان. 
  • كبديل أكثر جمالاً للتركيبات الجزئية المتحركة والتي تُستعمل أساساً للحفاظ على الشكل وليس بغرض استخدامها في الأكل. 
  • كبديل مؤقت أثناء إعداد الأسنان لبديل أكثر دواماً مثل زراعة الأسنان. 

اقرأ أيضاً:

حشو العصب: هل هو عملية مؤلمة؟ هل يمكن إتمام  حشو العصب من جلسة واحدة؟

تسوس الأسنان اللبنية للأطفال

الحالات غير المناسبة لابتسامة هوليود المتحركة 

إن الأشخاص الذين يعانون مما يلي لا يجب أن يستخدموا سناب أون سمايل كعلاج لمشكلتهم بل عليهم البحث بين البدائل الأخرى:

حيث يجب في هذه الحالات علاج المشكلة الرئيسية أساساً ثم تجميل الأسنان ب سناب أون سمايل أو أي من البدائل الأخرى مثل: 

سعر ابتسامة هوليود المتحركة في مصر 

ما هو سعر ابتسامة هوليود المتحركة؟ تعد ابتسامة هوليود المتحركة من أقل أنواع عدسات الأسنان سعراً حيث يتراوح سعر الابتسامة كاملة ما بين ٢٠٠٠ جنيه إلى ٥٠٠٠ جنيه بينما يصل سعر عدسات الأسنان الثابتة الخزفية  إلى ما لا يقل عن ٢٠٠٠ جنيه لعدسة الأسنان للسن الواحد.

طرق العناية بابتسامة هوليود المتحركة 

بمجرد استلام ال سناب أون سمايل على المريض التعلم كيف يعتني بها جيداً، وذلك من خلال اتباع التعليمات التي يقدمها له الطبيب مثل:

  • نظراً لأن ال سناب أون سمايل هو جهاز متحرك مثل الأطقم المتحركة فلابد من تنظيفها في كل مرة يتم إخراجها من الفم.  وذلك باستخدام منظف خاص يمكن شراءه من الطبيب مباشرة واتباع التعليمات المكتوبة عليه بدقة. 
  • في نفس الوقت الذي يقوم المريض بإخراج الجهاز من فمه وتنظيفه عليه أيضاً أن يقوم بتنظيف الفم والأسنان بالفرشاة والمعجون جيداً وذلك للحفاظ على الأسنان من التسوس والتهاب اللثة. والذي تزداد فرصة حدوثها مع تراكم الأكل بين الجهاز وبين اللثة.  
  • كما يجب أن يتولى المريض تنظيف الفم، واللثة، والأسنان جيداً مرة أخرى قبل ارتداء الجهاز مرة أخرى في الصباح الباكر مثلاً. 
  • من الأفضل تجنب المواد المصبغة للأسنان الطبيعية لأنها في الغالب تسبب تصبغ ال سناب اون سمايل كذلك مثل القهوة، والشاي، والنبيذ، والسجائر. 

هل يمكن شراء ابتسامة هوليود المتحركة جاهزة من السوق؟

يوجد بالفعل بعض ال سناب أون سمايل التي تباع في الأسواق أو على شبكات الإنترنت،  ولكن  يجب الحذر من هذه الأنواع فهي أنواع مزيفة أما الأنواع الحقيقية  فيتم تركيبها من قبل طبيب متخصص على الأقل لتقديم المقاس الملائم والتأكد من استخدام مادة غير مضرة.

وفي النهاية فإنه وجد من مراجعات المرضى أن نصفهم يرونها حلاً ممتازاً لمشكلة الابتسامة والنصف الآخر يجدونها جيدة إلى حد ما. وينصح الأطباء بضرورة اختيار الحالة المناسبة والتي يتوقع في الغالب أن ابتسامة هوليود المتحركة هي الاختيار الأمثل بالنسبة لها. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق